اخبار السيارات

مصر ستطرح 3 سيارات كهربائية بعد عودة الاستيراد

مصر ستطرح 3 سيارات كهربائية بعد عودة الاستيراد
نتيجة لاقبال بعض المواطنين في مصر على شراء السيارات الكهربائية، قررت السوق المصرية طرح سيارات كهربائية، حيث أرتفع عدد التراخيص للمركبات الكهربائية في وحدة المرور وقد بلغت 789 مركبة، من بينهم 578 مركبة ملاكي في خلال عام كامل من الفترة يوليو 2021 حتى يوليو 2022.

السيارة الكهربائية بي واي دي تانج
قامت شركة الأمل للتجميع والتصنيع والوكيل الرسمي الخاص بالعلامة التجارية BYD بالإعلان عن طرح 3 سيارات كهربائية لأول مرة في الأسواق المصرية والتابعة للعلامة الصينيةBYD ، وفي تصريح خاص قال السيد عمرو سليمان رئيس مجلس الإدارة لشركة الأمل أنه تم الإتفاق مع الشركة الأم بالخارج على طرح 3 سيارات كهربائية بطرازات مختلفة بعد فتح باب الاستيراد من الخارج، وتطبيق قرار العمل بالإعتمادات.


وأكد وكيل لادا أنه سيتم طرح عدد من السيارات الكهربائية خلال العالم الحالي 2022، وتتنوع السيارات ما بين الرياضية والسيدان، ومن ضمن طرازات التي ستطرح (دولفين، تانج، سانج).
كما أعلن سليمان عن بدء إنتاج السيارات الكهربائية التي تم تصنيعها محليا في عام 2023، وذلك طبقا لقبول العملاء للسيارات المستوردة قبل التصنيع بجانب تكلفة الإنتاج الخاصة بكل طراز، وذلك ليتماشى مع استراتيجية صناعة السيارات التى تعمل الدولة على تحقيقها من خلال التشجيع على استخدام السيارات ذات الطاقة النظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى